Thursday, June 28, 2012

ماذا حدث فى إنتخابات الرئاسة وماذا سوف يحدث بالتحديد

كان المخطط أن  شفيق قادم كرئيس حتى يوم الاحد الماضي بالترتيب مع المجلس العسكري والتنسيق بين واشنطن ولندن والموساد، ومعرفة الأجهزة الأمنية .
·      حدث الإرتباك بعد نجاح الإخوان في فك العزلة المعقودة حولهم ، ونجاحهم في تجميع القوى الوطنية  .
·      بالإضافة إلى تشكل مجموعة القضاة المستقلون الذين أعلنوا النتيجة ، و رصد الأجهزة الأمنية لرد الفعل العنيف من المتظاهرين في التحرير في حال تم تزوير النتيجة .
·      بالإضافة إلى ذلك حالة الإنقسام التي حدثت داخل اللجنة العليا للإنتخابات ، الذي هدد في حال خروجه للعلن بحرق كل الأوراق التي كان الترتيب لها جاريا
·      منذ الأحد وحتى إعلان النتيجة تدخلت المخابرات ، وواشنطن سريعا على محور منع الأوضاع من الإنفجار ، والإتيان بمرسي و التعامل مع الوضع الجديد بمخطط جديد.
·      وهذا يظهر جليا في حالة الإنقسام الحاصل ، فالقرار بتمرير مرسي تم في مستويات الإدارة العليا ولم تعلم به المستويات المتوسطة وما تحتها بخلاف قرار شفيق الأول .
·      سيعمل تحالف شفيق المكون من رجال الأعمال الكبار و حلفائهم في الجهاز الأمني ، على إثارة الفوضى والقلاقل لتعطيل مرسي في أول 100 يوم .
·      ستعمل المخابرات التي ضغطت لتفادي انفلات ثوري جديد واستبعدت شفيق في اللحظات الأخيرة ، ستعمل على انهاء فترة مرسي سريعا واستنزافه ، وعدم التعاون معه ، وهذا يهدد بشكل رئيسي قدرة "مرسي" على قيادة الدولة في حال تم تضليله من خلال جهاز المخابرات ومنعه من الاطلاع على الملفات السرية الخاصة بالدولة.
·      سيتم العمل على مسار آخر إعلامي ، وهو زيادة حالات الفوبيا والخوف من المجهول والعدو الخارجي ، وإظهار أن مرسي سيسبب أزمات كبيرة ، والطعن المستمر في شرعيته وإظهار وصوله على أنه صفقه .
·      ستقل مظاهر التواجد الأمني وستزداد أزمات المرور والبنزين خلال أول 100 يوم ، لإظهار الرئيس بمنطق العاجز أو "مُخلف الوعد" ، مما يساهم في تكوين صورة نمطية عن الحاكم صاحب الوعود الكثيرة الذي يخلفها كلها ، وهي موجوده عند الشعب المصري .
·      سيتم بذل محاولات بالغة القوة لعزل مرسي عن "الإخوان" والتفاوض معه بشكل منفرد  والتركيز الإعلامي على الإنقسامات داخل الإخوان ، كما سيتم العمل على تفتيت الكتلة الوطنية التي تجمعت خلف مرسي في آخر لحظة .
·      سيظل التخطيط المستمر لإجهاض "مرسي" بعد أن عبر إلى كرسي الرئاسة بشكل فاق توقعات الجميع ، وسيتم تعطيله وافشال محاولاته للسيطرة على الدولة ، ولكن تنبهنا للمخططات ووعينا بها هو أول الخطوات في طريق إفشالها

No comments: