Wednesday, October 31, 2012

يا ترى من أى مكان سيأتى من يحررنا هذه المرة ؟؟؟


( التاريخ يقول إن الرجال الذين غيروا مجرى تاريخ مصرونجاحها في مواجهة الأزماتٍ ورفعوا اسم مصر بانتصاراتهم لم يكونوا مصريين، وهذا عار علينا نحن أحفاد الفراعنة )

1.   بنهاية الحكم الفرعونى لمصر عصر الدولة الحديثة الذى انتهى مع الاسرة الـ 31  , انهارت النهضة على يد الفرس الذين غزوا البلاد سنة 525 ق.م  وجعلوا مصر جزءا من إمبراطوريتهم. ظلت مصر تعانى من حكم الفرس ، حتى ظهر "الإسكندر المقدونى" من مقدونيا (عام 332 ق.م)، الذى هزم جيوش الفرس، ودخل مصر ورحب به المصريون، لأنهم ظنوا أنه جاء بجنده ليخلصهم من حكم الفرس،. ولكى يرضى "الإسكندر" الشعور القومى للمصريين ويتقرب إليهم، زار معبد الإله "آمون" فى واحة سيوة، حيث قدم القرابين، فمنحه الكهنة لقب "ابن آمون". وتوج فرعونا، بذلك خضعت مصر لحكم الإغريق.

2.   وبعد وفاة "الإسكندر"، خضعت مصر لحكم البطالمة. ثم أخيراً (بعد سنة 31 ق.م) خضعت مصر لحكم الرومان كان المصريون الأقباط في فترة حكم الروم يعانون من قسوتهم واضطهادهم، وإجبارهم على ترك مذهبهم واعتناق المذهب الرومي . فأرسل الله لمصر من الجزيرة العربية عمرو بن العاص قائد إسلامي عظيم فهزم  أرطبون قائد الروم وحرر مصر من الاحتلال الرومانى فى ثلاث سنوات. سنة 641م.

3.   عندما انهزم المسلمون أمام التتار في كل بلاد الإسلام، وأصبح العالم كله يخاف غزوهم، قيَّض الله لمصر أحد الأفغان، واسمه قطز.. ومعه عالم من الشام- اسمه العز بن عبد السلام ليوحِّدا مصر ويحركا الجيوش إلى فلسطين وحيث كانت معركة عين جالوت، ليهزموا التتار

 4.    وجاء من بعده الظاهر بيبرس من الشراكسة القوقاز " كازاخستان حاليا" الذي حرص على أمن مصر، وأبى إلا أن يؤمِّن حدودها الشرقية، فذهب بنفسه لتحرير الشام و الساحل الشرقي كله من الوجود الصليبي.
4.
5.   أتى صلاح الدين الكردي مع عمه أسد الدين شيركوه الكردي أيضًا ، ويخرج الجيش المصري إلى حطين، ويتَّحد مع الجيش الشامي ليهزم الصليبيين ويحرِّر الأقصى .

6.   عندما ضعفت الدولة العثمانية، وأصبحت فى طريقها إلى الإنحلال،وكانت مصر تحت الحكم العثمانى  قدمت الجيوش الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت عام واحتلت مصر عام 1798ولكن سرعان ما رحل نابليون بونابرت عن مصر تاركاً الجنرال كليبر على رأس الحملة. وبعد مقتل كليبر على يد سليمان الحلبي تسلم الجنرال مينو القيادة. وفرضت الضرائب علي الشعب المصري، وأخذ الجنود الفرنسيون ينهبوا ويسلبوا في البلاد بحثا عن الأموال، ولكن الله أرسل الانجليز واستولوا علي شواطئ مصر الشمالية فقطعت الصلة بينهم وبين فرنسا، وكانت موقعه أبي قير البحرية ضربه قاصمه للفرنسيين ، تم تحطيم الأسطول الفرنسي وغرق بمجمله، فقام الجنرال مينو بعد ذلك بتوقيع اتفاقية التسليم مع الجيش الإنجليزي رحلوا عن مصر على متن السفن الإنجليزية عام 1801بعد قضاء حوالي ثلاث سنوات..

7.   في العصر الحديث وبعد رحيل القرنسيين لم يجئ مصريا ليحكم مصر ولكن قدم شخص ألباني اسمه محمد علي باشا.(1805-1850) من ألبانيا كان طاغية ًولكن هذا الرجل قال كلمة سجَّلها له التاريخ، قال فيها: "لن أنام، ولن يهدأ لي جفن حتى يكون لي قدم في جبال طوروس (سوريا) وبحيرات أوغندا" حيث منابع النيل.وقد قام ببناء الدولة الحديثة  بدأ محاولات الاستقلال عن الدولة العثمانية و قام محمد على بالكثير من التوسعات الخارجية (السودان – الشام- كريت – الجزيرة العربية).تنفيذا لكلمته.

8.   إن مصرونجاحها في مواجهة أزماتٍ هزَّت العالم بأكمله كما حدث في الشدة التي جاع فيها العالم، قيَّض الله لمصر:فلسطينيًّا هو سيدنا يوسف عليه السلام ليُرشد قادتها إلى كيفية مواجهة الأزمة .

يا ترى من أين سيأتى من يحررنا هذه المرة ؟؟؟



No comments: