و يرجع السبب الأساسى و الرئيسى الى
كتب التراث التى لم تتورع فى اتهام كل مفكر و مبدع و عالم اما بالزندقه او الكفر
بل و القتل اذا لزم الأمر
اقدم لكم بعض النماذج على سبيل
المثال وليس الحصر مما يؤكد ان هذا الفكر الهدام ما افاد الأنسانيه فى العموم و ما
افاد الأسلام فى الخصوص و انما كان فكر ضار هدام مسموم
1.
جابر بن
حيان
اول من استخدم الكمياء و مكتشف
الصودا الكاوية و الهيدروكلوريك و الكبرتيك و اول من ادخل طريقه فصل الذهب عن
الفضة هى الطريقه السائدة حتى يومنا هذا و هو اول من صنع الورق غير قابل الأحتراق
فالننظر يا حضرات كيف كرمته كتب
التراث
قال بن تيميه فى كتاب مجموع الفتاوى
.. 29/368
وأما
جابر بن حيان فهو ساحراً من كبار السحرة و فى هذه الملة و هو اول من نقل كتب السحر
و الطلسمات ولم يكتفى بن تيميه بذلك بل افتى بتحريم الكمياء ذاتها او العمل بها
2.
أبو نصر
الفارابى
هو اول من ادخل مفهوم الفراغ الى علم
الفزياء و صاحب لقب المعلم الثانى نسبه للمعلم الأول ارسطوا
قال بين تيميه فى كتاب مجموع الفتاوى
2/86 و 4/99 و 57/11
الفارابى من اكبر الفلاسفة و اشدهم
إلحاداً و إعراضاً فكان يقول بقدم العالم ( اى ان العالم قديم ) و يكذب الأنبياء و
كان بن سيناء على إلحاده خيراً منه
قل بن العماد فى كتابة (( شذرات
الذهب )) 2/353
اتفق العلماء على كفر الفارابى و
زندقته
3.
الخوارزمى
مؤسس علم الجبر و اول من ادخل الصفر
الى اللغة
بن تيميه مجموع لفتاوى 9/214 و 215
قال عن الخوارزمى ان العلوم الشرعية
مستغنيه عنه و عن غيره لانه منجم و مترجم لكتب اليونان
4.
إبن سينا
أبو الطب و الذى تمجده اوروبا حتى الأن
و تضع تمثال له بالحجم الطبيعى
بن تيميه كتاب الرد على المنطقيين
صـــــ 141
يقول .. كان بن سينا هو و اهل بيته و
اتباعه معروفين عند المسلمين بالألحاد
بن القيم كتاب إغاثه اللهفان 2/374
بن سينا إمام الملحدين الكافرين
بالله و الملائكة و كتبه و رسلة و اليوم الأخر
الكشمرى فى كتاب فيض البارى 1/166 بن
سينا الملحد الزنديق القرمطى
و شيطنوا بن سينا و اقروا انه لايجوز
الأشتغال بمصنفاته ولا الأطلاع على كتبه ولا يجوز الأعتقاد بأنه من العلماء ومن
فعل ذلك فقد غرر بدينه و تعرض للفتنه العظمى
وهكذا يا حضرات يتضح لنا كيف تعامل
هؤلاء الأئمه مع العلم و العلماء
وكيف يرون العلم و كيف يرون ان العلم
و العلماء و التفكير عموما هو اكبر خطر عليهم و يهاجمون الفكر و اصحابه لانهم
يعلمون ان استمرارهم فى استمرار الجهل
ومنذ هذا الزمن انطلقت اول طلقه و
اندلعت اول شرارة لايقاف عجلة التقدم و ايقاف الحياة العلمية و العقلية حتى انتهى
بنا الأمر الى ما نحن عليه
فكر متشدد و استباحه الدماء و التطرف
و الجهل و الرجعيه و التخلف
والأزهر اليوم ينادى هل من مزيد من
الجهل و الرجعيه و التخلف من اجل نفس الأسباب وهى البقاء و الهيميه و الشيكات و الأموال
و الصولجان
فهل من يستحق ان يسجن بعد كل هذا
الطرح هو إسلام البحيرى ؟
No comments:
Post a Comment